من الآمور الصعبه علينا دفع آموالنا في شراء كمبيوتر جديد خاصة وان الاسعار ليست بالرخيصه ومع ذلك ، هناك بعض التفاصيل التي آعتقد أنه يجب علينا التفكير فيها أولاً.
سآستعرض معكم بعض من هذه التفاصيل وهي كالتالي:

GPU – Processor – Memory – Hard Drive – Monitor

GPU

الذي يُعرف أيضًا باسم وحدة معالجة الرسومات ، أحد أهم الأجزاء داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، خاصة إذا كنت تخطط للقيام بأعمال التصميم كمصمم جرافيك. ستوفر لك وحدة معالجة الرسومات أفضل أداء للرسومات أفضل بكثير مما يوفر لك صورًا بجودة أفضل يمكنك العمل بها.

في حين أن الكمبيوتر الذي تشتريه سيحتوي على وحدة معالجة رسومات فيه ، فقد ترغب في الوقت المناسب في استبداله بنوع أفضل. في هذه الحالة ، سوف تحتاج إلى اختيار أفضل وحدة معالجة الرسومات متوفرة بالسوق وفقًا لميزانيتك. إن امتلاك أفضل وحدة معالجة الرسومات متوفرة يمكن أن يسهل على الكمبيوتر عرض الألوان الغنية والصور العالية الجوده.

المعالج

تشبه وحدة المعالجة المركزية ، عقل الكمبيوتر. عند تشغيل الكمبيوتر ، تعمل وحدة المعالجة المركزية للتأكد من أن البرامج والوظائف تعمل بشكل جيد عند بدء التشغيل.

يمكن أن يكون البرنامج الذي يستخدمه مصممو الجرافيك بشكل يومي كثيف للغاية ،قد يحتاج وحدة معالجة عاليه . فعندما تبحث عن جهاز كمبيوتر ، يجب أن تعمل وحدة المعالجة المركزية علي 1 جيجا هرتز على الأقل. هذا يعني أنه يمكن إجراء مليار حساب في الثانية.لكن ، 1 جيجا هرتز هو الحد الأدنى الذي يجب أن تبحث عنه ، ولكن إذا كان لديك المال الكافي ، فاحصل على أسرع معالج يمكنك اتخاذه ، لتجنب التأخر أو المشكلات عندما تعمل في مشروع. إذا كنت تبحث جهاز يتميز بالسرعه ، فيجب عليك إختيار 2 جيجا هرتز أو أكثر.

الذاكرة

ليس المعالج هو الجزء الوحيد من جهاز الكمبيوتر المكتبي الجديد الذي يمكنه مساعدتك على العمل بسرعة. يمكن أن تلعب مقدار  RAM الذاكرة التي لديك دورًا كبيرًا أيضًا. و تعرف أيضًا الذاكرة باسم.
الآن ، لا يشبه هذا النوع من الذاكرة آنواع الذاكرة التي يستخدمها محرك الأقراص الثابتة لتخزين مشاريعك..

عندما تبحث عن جهاز كمبيوتر ،لا تقل عن 8 جيجابايت من الـذاكره  إذا كنت تستطيع شراء جهاز كمبيوتر به ذاكرة أكبر ، فآقترح القيام بذلك.آوصى بحد آدنى 16 جيجابايت من الـذاكره لأعمال التصميم المكثفة.

القرص الصلب

يوجد عادةً نوعان من محركات الأقراص الثابتة:

(HDD)محركات الأقراص الصلبة

(SSD). ومحركات الأقراص الصلبة

على الرغم من أن كلا محركي الأقراص يقومان بنفس الشيء بشكل أساسي ، إلا أن هناك بعض المزايا بالإضافة إلى عيوب كل نوع.

تميل محركات الأقراص الصلبة إلى أن تكون أرخص من محركات الأقراص الثابتة ، حيث تصل إلى حوالي نصف السعر بنفس مقدار التخزين. حيث تبرز الأقراص الصلبة في الآعلي لإجمالي مساحة التخزين ، فهي أعلى بكثير من محركات الأقراص الصلبة ، والتي تميل إلى الظهور عند حوالي 4 تيرابايت. ومع ذلك ، فإن محرك أقراص الحالة الصلبة هو أكثر دواما لأنه لا يوجد به أجزاء متحركة كما يفعل محرك الأقراص الصلبة.

الفرق الأكبر بين الاثنين هو في سرعتها. يتم تشغيل جهاز كمبيوتر مزود بنظام SSD بشكل أسرع ، كما يتم تشغيل البرامج بشكل أسرع. إذا كنت لا تخطط للتنقل كثيرًا أثناء عملك ، فإن محرك الأقراص الصلبة يعد خيارًا جيدًا هنا. يعد بدء التخزين بسعة 1 تيرابايت مكانًا جيدًا للبدء ، بينما من الواضح أن 2 تيرابايت سيكون أفضل. مع التقدم التكنولوجي.

الشاشه

لا تزال العديد من أجهزة الكمبيوتر المكتبية مزودة بشاشة ، لكنها لن تكون مناسبة لاحتياجاتك في معظم الحالات.

إذا قمت بشراء جهاز كمبيوتر مع شاشة ، فتأكد من أن الدقة لا تقل عن 1280 × 800. كلما زادت الدقة ، كانت الصورة على الشاشة أفضل ، ولكن يمكن أن تصبح باهظة الثمن. هناك ثلاثة أنواع مختلفة من الشاشات ، Twisted Nematic (TN) ، محاذاة رأسية (VA) ، و In-Plane Switching (IPS) ، لأعمال تصميم الرسومات ، ركز على شراء إما VA أو شاشة IPS لأن الجودة تفوق TN .

تعتبر الشاشة المزودة بنظام

In-Plane Switching

هي الآفضل عندما يتعلق الأمر بالشاشات ويعكس السعر ذلك.

وهنا اليكم بعض الإختيارت من الاجهزه والشاشات. اختار ما يناسبك او يناسب  ⬇︎ميزانيتك⬇︎⬇︎

 

آترك تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا